موسكو: العمل على الملف السوري بين روسيا وواشنطن في "وضع حرج"

29.06.2016 | 21:28

اعتبرت موسكو, يوم الأربعاء, ان العمل على الملف السوري بين روسيا وواشنطن في "وضع حرج، ولكن ليس في طريق مسدود".

واوضح السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك, في تعليق على مزاعم الولايات المتحدة بأن "صبرهم قد انتهى بالنسبة للمسألة السورية": " لخبرائنا الذين يعملون في هذا المجال رأيهم الخاص، حول من يماطل في مسألة الحل، ولماذا، ولكن بالرغم من كل شيء فإن العمل على إيجاد طرق للتعاون مستمر".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استغرب الشهر الجاري من تصريحات نظيره الامريكي جون كيري الاخيرة الذي قال فيها إن "للصبر حدودا" فيما يخص الأزمة السورية.

ووجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري، مؤخرا، توضيحا لموسكو، بأن صبر واشنطن بشأن "محاسبة" الرئيس بشار الأسد "محدود جداً".

واشار السفير الروسي الى ان "إمكانية عقد اجتماع جديد لمجموعة دعم سوريا الدولية لم تناقش بعد , لكن تجري اتصالات بين الخبراء في الوقت الحالي، لذلك فإن لقاء مجموعة دعم سورية الدولية ضروري ليس بهدف اللقاء  فحسب، إنما هو ضروري عندما توجد إمكانية لدفع سير العمل".          

ولفت السفير الى عدم وجود   راي  موحد حول مصير الأسد لدى روسيا والولايات المتحدة , ولكن هذا لا يعني أن العمل على المسائل الأخرى يجب أن يتوقف".

وياتي ذلك وسط مساعي دولية واممية من اجل النحضير لعقد جولة اخرى من مفاوضات جنيف حول سوريا , بعدما توقفت إثر انسحاب وفد المعارضة احتجاجا على الوضع الأمني والإنساني, رغم حدوث خلافات في جولات جنيف السابقة حول مصير الرئيس بشار الأسد والانتقال السياسي في البلاد. لكن يتوقع ان تستانف الجولة المقبلة في شهر تموز المقبل, بحسب دي ميستورا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved